بسم اغلله الرحمن الرحيم --1700/ Communication of Concern

بسم الله الرحمن الرحيم 
 تأتي سياسه اليوم لتضع طريقه تعامل المختبر في تلقي الاقتراحات والشكاوي من كل فئات العملاء سواء من 
المرضي  ...........الأطباء والتمريض ........الشركات التي يتعامل معها المختبر .....الموظفين داخل المختبر 
وذلك بتبدأ  بعمل صندوق الشكاوي



 موضوع في أماكن منتقاة بعنايه لسهوله وصول العميل اليها 


*****عليها اعلان يوضح طريقه اخري لتلقى  للشكاوي



 وهذا بوضح :
1- رقم موبيل وإيميل احد المسءولين بالمختبر (وليكن المدير الاداري ) 
2- ورقم وزاره الصحه 
3-ورقم سباهي للتواصل والإبلاغ عن اي شكوي
******كما تتضمن السياسه طريقه التعامل مع الشكاوي بالصندوق 

1-  يتم افراغ الصندوق بواسطه مسءول الجوده .......شهريا 


2-وضع الشكاوي او المقترحات علي طاوله الدراسه وعمل action plan وبالتالى بتعتبر أحد أقطاب Quality Improvement 


3-وإذا كان العميل أفصح عن اسمه ...........فيجب التواصل معه حتي يشعر انه قد ساهم في عمليه التصحيح او التطوير بالمكان 


طبعا هذه السياسه لم تكن موجوده بمعايير سباهي الخاص بالمستشفيات ...........لان هناك قسم قاءم بذاته باي مستشفي للتعامل مع مثل هذه المواقف 






































تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بسم الله الرحمن الرحيم 7140 Method Validation

بسم الله الرحمن الرحيمTurn Around Time TAT 02400

بسم الله الرحمن الرحيم 7720 Critical Results Reporting