بسم اغلله الرحمن الرحيم --1700/ Communication of Concern
بسم الله الرحمن الرحيم
تأتي سياسه اليوم لتضع طريقه تعامل المختبر في تلقي الاقتراحات والشكاوي من كل فئات العملاء سواء من
المرضي ...........الأطباء والتمريض ........الشركات التي يتعامل معها المختبر .....الموظفين داخل المختبر
وذلك بتبدأ بعمل صندوق الشكاوي
موضوع في أماكن منتقاة بعنايه لسهوله وصول العميل اليها
*****عليها اعلان يوضح طريقه اخري لتلقى للشكاوي
وهذا بوضح :
1- رقم موبيل وإيميل احد المسءولين بالمختبر (وليكن المدير الاداري )
2- ورقم وزاره الصحه
3-ورقم سباهي للتواصل والإبلاغ عن اي شكوي
******كما تتضمن السياسه طريقه التعامل مع الشكاوي بالصندوق
1- يتم افراغ الصندوق بواسطه مسءول الجوده .......شهريا
2-وضع الشكاوي او المقترحات علي طاوله الدراسه وعمل action plan وبالتالى بتعتبر أحد أقطاب Quality Improvement
3-وإذا كان العميل أفصح عن اسمه ...........فيجب التواصل معه حتي يشعر انه قد ساهم في عمليه التصحيح او التطوير بالمكان
طبعا هذه السياسه لم تكن موجوده بمعايير سباهي الخاص بالمستشفيات ...........لان هناك قسم قاءم بذاته باي مستشفي للتعامل مع مثل هذه المواقف
تعليقات
إرسال تعليق