بسم الله الرحمن الرحيم 2100-Customers
بسم الله الرحمن الرحيم
معايير سباهي قامت لتحسين الخدمه الصحيه المقدمه ...وكل المعايير القادمه تخدم هذه النقطه ...فهل بالفعل انا بقدم خدمه يقدرها المريض اللي بيتعامل معايا ولا هناك بعض الإشكاليات والشكاوي ووجه نظر غائبه عني
فوضعت سباهي احد هذه المعاير(كما تكلمنا سابقا الا وهو
(communication of concern ) وبالتالي فتحنا باب الاقتراحات والشكاوي لكي يحدثنا براءيه ......... ولَم تكتفي سباهي بذلك بل ارادت ان تنزع رأيه في صوره سوءال وجواب ومن خلال تحليل هذه الأسئلة يمكن ان نصل الي خيط للتطوير والتحسين .........وعليه جاء معيار اليوم ليوضح الاليه بذلك
Customer Identification
فنبدأ بوضع سياسه عمل يكون موضح فيهم customers ourوهم :
١-المرضي
٢-مرتادي عياده فحص ماقبل الزواج ( الاقليمي)
٣-المتبرعين (المستشفيات والاقليمي)
٤-التمريض والأطباء (بالمستشفيات او بينك وبينهم تعامل(المختبرات الخاصه)
٥-ممثلي الشركات التي تتعامل معها
٦-ممثلي المختبرات الآخري التي ترسل لك العينات او تأخذ منك دم
-Customer Satisfaction
ثم تضع لكل منهم questioner يتناسب معهم وذلك مره كل سته أشهر (او مره في السنه ) ونبدأ بتحليله بطريقه Focus PDA
ولا ننسي انه customers satisfaction من quality indicator
وهذه هنتكلم عنها ان شاء الله
ولا ننسي انه customers satisfaction من quality indicator
وهذه هنتكلم عنها ان شاء الله
تعليقات
إرسال تعليق