بسم الله الرحمن الرحيم 2100-Customers

بسم الله الرحمن الرحيم


معايير سباهي قامت لتحسين الخدمه الصحيه المقدمه ...وكل المعايير القادمه تخدم هذه النقطه ...فهل بالفعل انا بقدم خدمه يقدرها  المريض اللي بيتعامل معايا ولا هناك بعض الإشكاليات والشكاوي ووجه نظر غائبه عني 
فوضعت سباهي احد هذه المعاير(كما تكلمنا سابقا الا وهو

 (communication of concern ) وبالتالي فتحنا باب الاقتراحات والشكاوي لكي يحدثنا براءيه ......... ولَم تكتفي سباهي بذلك بل ارادت ان تنزع رأيه في صوره سوءال وجواب ومن خلال تحليل هذه الأسئلة  يمكن ان نصل  الي خيط للتطوير والتحسين .........وعليه جاء معيار اليوم ليوضح الاليه بذلك 

            Customer Identification    


فنبدأ بوضع سياسه عمل يكون موضح فيهم customers ourوهم :
١-المرضي 
٢-مرتادي عياده فحص ماقبل الزواج ( الاقليمي)
٣-المتبرعين (المستشفيات والاقليمي)
٤-التمريض والأطباء (بالمستشفيات  او بينك وبينهم تعامل(المختبرات الخاصه)
٥-ممثلي الشركات التي تتعامل معها
٦-ممثلي المختبرات الآخري التي ترسل لك العينات او تأخذ منك دم
   -Customer Satisfaction 

ثم تضع لكل منهم questioner يتناسب معهم وذلك مره كل سته أشهر (او مره في السنه ) ونبدأ بتحليله  بطريقه  Focus PDA








ولا ننسي انه customers satisfaction من quality indicator 
وهذه هنتكلم عنها ان شاء الله




******هذا نموج لبعض الاستبيانات 

1- المرضى فى أخذ العينات 




المرضى فى استلام النتائج 

المتبرعين 

ألأطباء/التمريض 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بسم الله الرحمن الرحيم 7720 Critical Results Reporting

بسم الله الرحمن الرحيم 7140 Method Validation

بسم الله الرحمن الرحيمTurn Around Time TAT 02400