بسم الله الرحمن الرحيم - 6550 Investigation and follow up Critical Equipment Failure


بعد ماتكلمت سباهي عن طريقه الصيانه الدوريه بعد validation لكل جهاز كبير كان او صغير ...................
تطرق هنا الي كيف تعاملك عند اكتشاف عطل بالماكينة ...وكيف يكون كل العاملين علي درايه تامه بالخطوات المتبعه عند حدوث هذا وبالتالي محتاجين سياسه عمل                Unscheduled maintenance of equipment   
وتشمل الخطوات المتبعه عند  اكتشاف عطل صغير كان او كبير ....يستغرق وقت  قليل او وقت طويل ...وبالتالي موضوع خطه للبديل

اولا:

علي الموظفين ان يكونوا علي درايه بكيفيه إصلاح بعض trouble shooting بالجهاز من خلال تدريبهم وتمرينهم (السابق ....فاكرين 😁😁)وكما موضح بال operator manual بمعني اخر في الأمور البسيطهً


ثانيا :فشل المحاولات يؤدي الي التطرق للمساعده الخارجيه من او ل الصيانه الداخليه الطبيه بالمكان (ان وجدت ) الي استدعاء المهندس المختص للشركه 
وهذا يبدأ 
١-ب Job order سواء كان هاتفيا او بالنموذج المرفق 
👇👇👇
ونراعي فيه كل النقاط المذكوره وتعبءه النموذج من اول من المكتشف العطل الي من استلم التبليغ (باليوم والدقيقه)

٢-في حاله الثلاجات فيجب اخذ القرار بنقل المحتويات من عدمه وذلك علي حسب تقرير المهندس بالمده الزمنيه لاصلاح العطل 
٣- في حاله كان العطل هيشمل وقف خدمه للمريض ...فيجب اخبار اداره المختبر ..وذلك 
١-تحمل المسءوليه مع المختبر لوقف الخدمه 
٢- العمل علي الإسراع بالإصلاح سواء بالشراء المباشر او إيجاد جهاز بديل 
٣-القيام بالاتصالات لنقل الخدمه الي مختبر اخر 
٤-تبليغ الجهات العليا بوقف الخدمه 
لاخذ الحيطه والاشتراك في إيجاد البديل او تسهيل رجوع الخدمه مره اخري 
كل هذه الاوراق والوثائق مثبته داخل ملف الجهاز


ثالثا ؛تم الإصلاح 
١-يجب عمل محضر إصلاح من قبل المهندس ....يشرح فيه ماتم اصلاحه وانه تأكد من جاهزيه الجهاز للعمل (هذا من ناحيه الصيانه الطبيه)
١-اما من ناحيه المختبر فيجب التأكد من جوده النتاءج .....فإذا كان الإصلاح كبير يجب أعاده validation process 
من جديد .....
ولا يسمح له بالدخول في داءره العمل الا بعد موافقه ومعرفه المدير الطبي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بسم الله الرحمن الرحيم 7140 Method Validation

بسم الله الرحمن الرحيمTurn Around Time TAT 02400

بسم الله الرحمن الرحيم 7720 Critical Results Reporting